Selection_033-200x200.png (200×200)
يعتبر هاتفي Galaxy S II و Sensation من أفضل الهواتف التي تعمل بمعالجات ثنائية النواة حالياً, صحيح أنه صدرت العديد من الهواتف ثنائية النواة الأخرى لكن يبقى كل هاتف من هذين الهاتفين هو العلامة الفارقة خلال هذه الفترة بالنسبة للشركة التي قامت بتصنيعه. Samsung تتباهى بالجالاكسي و HTC تتباهى بـ Sensation. من يريد شراء هاتف ثنائي النواة خلال هذه الفترة فسيتجه نظره غالباً إلى أحد هذين الهاتفين, كثيراً ما تصلنا الاستفسارات من القراء حول هذين الجهازين بالذات, لكونهما قد انتشرا بشكل جيد في معظم أو جميع الدول العربية, واستقرت أسعارهما على سعر مقبول جداً بالنسبة لهاتف ثنائي النواة بالإضافة إلى كونهما من أفضل الهواتف الموجودة حالياً كما ذكرنا.
أحببنا تقديم مقارنة الفيديو السريعة بين الهاتفين. هذه المراجعة ليست مراجعة تفصيلية بأي شكل من الأشكال, كان يمكن لهذه المقارنة أن تطول كثيراً وتشمل العديد من النقاط الدقيقة لكننا أحببنا أن تكون مجرد مساعدة للمستخدم على إلقاء نظرة عامة سريعة وخارجية على الجهازين وواجهاتهما خلال عشر دقائق.



يمكن اختصار المقارنة التي وردت بالفيديو كالتالي:
  • HTC Sensation ذو ملمس أفضل باليد يشعرك بأنه أكثر صلابة ومتانة بفضل المواد المصنوع منها.
  • شاشة Super AMOLED Plus في الجالاكسي إس 2 متفوقة بشكل واضح من حيث جمالية الألوان, لكن إن لم تضع الجهازين بجانب بعضهما البعض ستبقى شاشة SLCD في جهاز Sensation ممتازة أيضاً ولن تشعر بأنها سيئة على الإطلاق.
  • واجهة HTC Sense أجمل وأكثر عملية من واجهة TouchWiZ.
  • معالج Exynos في الجالاكسي أظهر تفوقاً بسيطاً على معالج Snapdragon في السينسيشن, وذلك في اختبارات أخرى متعددة أجريتها لم أقم بتصويرها جميعاً في الفيديو. لكنه -برأيي- ليس ذلك الفرق الذي يجعلك تستغني عن شراء Sensation إن كنت أحببته بالفعل.
  • الصوت الخارج من مكبر الصوت في الجالاكسي أعلى وأكثر وضوحاً. أجهزة HTC كانت تعاني من مشكلة معروفة في انخفاض جودة الصوت لكنها قامت بحل هذه المشكلة في الموديلات اللاحقة مثل Sensation XE و Sensation XL وغيرها.

إرسال تعليق

 
Top