نصائح قبل شراء طابعة قبل ان تنوي شراء طابعه عليك اولا قراءه هذه النصائح لتقيدك لكي تشتري الطابعه الصحيحه التي تحتاجها فعلا 
أول سؤال يسأله المشتري هو هل أشتري طابعة ليزر أو حبر. وبالرغم من أنك تسمع إجابات هنا وهناك سنعطيك الإجابة الواضحة والنهائية.
في البداية لنتعرف على مميزات وعيوب طابعة الحبر والليزر.

مميزات طابعة الحبر :
1- سعر أقل عند الشراء الأولي للطابعة نفسها و للحبر.
2- تعطي جودة أفضل عند طباعة الصور.
عيوب طابعة الحبر :
1- بالرغم من أن شراء حبر جديد يكون أقل سعراً إلا أن عمره يكون أقصر ويعطي صفحات أقل. مثلاً شراء حبر بـ 60 ريال سعودي يعطيك 200 صفحة مما يجعل تكلفة الصفحة الواحدة 30 هللة (مثال نظري وليس حقيقي).
2- سرعة الطباعة تكون ابطىء.
مميزات طابعة الليزر :
1- بالرغم من أن شراء تونر جديد يكون أعلى سعراً إلا أن عمره يكون أطول ويعطي صفحات أكثر. مثلاً شراء تونر بـ 200 ريال سعودي يعطيك 2000 صفحة مما يجعل تكلفة الصفحة الواحدة رخيص
2- تعطي جودة أفضل للنصوص والرسوم الجرافيكية.
3- سرعة أعلى في الطباعة.
4- يمكنك شراء طابعة أسود فقط بدلاً من طابعة ملونة مما يقلل تكلفة شراء تونر جديد.
عيوب طابعة الليزر :
1- ارتفاع سعر الشراء الأولي للطابعة وللحبر "يسمى تونر في طابعة الليزر".
إذاً متى تشتري طابعة الحبر ؟
- إذا كنت تطبع بشكل متقطع و ليس بشكل يومي.
- إذا كنت تطبع صفحة واحدة أو صفحات بسيطة في كل مرة.
- إذا كنت تبحث عن تكلفة أقل عند الشراء الأولي.
- إذا كنت تطبع صور فوتوغرافية و تهمك الجودة.
و متى تشتري طابعة الليزر ؟
- إذا كنت تطبع بشكل يومي أو شبه يومي.
- إذا كنت تطبع صفحات كثيرة في كل مرة تقوم بالطباعة.
- إذا كنت ترغب بطباعة سريعة.
- إذا كنت ترغب بتكلفة أقل على المدى الطويل.
إذاً الإجابة بشكل بسيط إذا كنت لا تطبع كثيراً فمن الأفضل الاتجاه لطابعة الحبر. ولكن إن كنت تطبع بشكل مستمر و مكثف فمن الأفضل شراء طابعة الليزر حيث أنها ستكون أقل تكلفة على المدى الطويل.


نصائح ع الماشي من بعض الاشخاص
طابعات الإستخدام المنزلي والمكتبي ماركة إتش بي أفضل الأنواع لوفرة ورخص قطع غيارها وأيضا الصيانة لماركة إتش بي إذا لم يكن في التوكيل فمعظم الناس بتفهم في صيانه الإتش بي وهو دة سبب إنتشارها فى مصر وبالخارج،،،،

طابعات الإتش بي الليزر إستعمال خارج أبيض واسود أسعارها من 500 إلي 800 جنيه ... فيه طابعات اسعارها 150 و 300 جنيه لكن منصحكش تشتريها...
طبعا مميزات الليزر معروفة وأهمها علبة الحبر بتطبع فى المتوسط من 1000 إلى 8000 ورقة حسب الموديل .. وطابعات الإستخدام المكتبي بها مميزات كثيرة جدا مثل طباعة من 8 إلى 28 ورقة فى الدقيقة وطباعة الورقة وش وضهر وعمل كتيبات وطباعة على الجوابات وإمكانية تعلية الرامات لو هاتطبع ملفات حجمها كبير ... وهكذا

طابعات الإتش بي ليزر جديدة بالضمان للإستخدام الشخصي بتطبع من 1000 إلى 2000 ورقة بسرعات تصل إلى 25 ورقة فى الدقيقة برامات 1 ميجا حتى 8 ميجا وأسعارها تبدأ من 300 جنيه حتى 800 جنيه

طابعات الإتش بي الحبر ألوان
أسعار تبدأ من 150 جنيه وحتى 280 جنيه تقريباً

الطابعات متعددة المهام All in one
أفضل نوع من حيث تغطية كل الجوانب من سعر وآداء وخدمات ما بعد البيع الإتش بي 
أما بالنسبة لسعرها .. بصراحة مسألتش عليها من فترة كبيرة بس هي هاتبقى فى حدود من 400 إلى 550 أو 600 حسب الأوبشنز

رأي شخصي .. 
الطابعات الحبر غير عملية بالمرة وإذا كان إستخدامك ليها متوسط هاتكلفك فى خلال سنة نفس تكلفة شراء طابعة ليزر وأعظم طابعة حبر إن لم تحتاج لصيانة بخلاف ملو وتغيير الكارتردج هاتغيرها بعد سنتين بحد أقصى سواء كنت طالب أو فى أي وظيفة

لو عاوز طابعة عملية أشتري طابعة ليزر أبيض وأسود
ولو عاوز طابعة بتاعت شغل تقيل تشتريها وتنساها على الأقل خمس سنين وعشر سنين أشتري طابعة ليزر إستعمال خارج إتش بي من موديل HP4000 وأنت طالع فوق .. طبعا قبل ما تشتري هاتجرب كل حاجة فيها عشان ناس كتير معندهاش ضمير فى موضوع طابعات الإستعمال خارج

إرسال تعليق

  1. الف شكر على المعلومات الجامدة دي فعلا افدتني ربنا يكرمك ويفرح قلبك سواء كنت مسلم مسيحي يهودي بهائي ملحد اي حاجة الف شكر يا باشا

    ردحذف
  2. الحمد لله علي نعمه الاسلام

    ردحذف
  3. شكراااااااااااااااااااا

    ردحذف
  4. شكراااااااااااااااااااا

    ردحذف

 
Top