ipad-3.png (625×333)
ipad 3 

الشاشة: Retina عالية الدقة

كثرت الشائعات حول هذه النقطة وكلها كانت تدور حول تقنية Retina عالية الدقة الموجودة حالياً في هواتف الآيفون 4 اس، ونتوقع بشكل كبير جداً أن تكون هذه الشائعات حقيقية، كما تراودت شائعات حول وصول دقة الشاشة إلى ضعف الدقة الموجودة في الآيباد 2 لتصل إلى 2048×1024.

التصميم: قريب جداً إلى الآيباد 2

حققت أبل تطور كبير في تصميم الآيباد 2 فقد أصبح الجهاز اللوحي الأنحف في السوق ويبدو أن أبل تريد أن تحافظ على هذا التصميم مع الآيباد 3 ليأتي مماثلاً للموجود في الجيل الثاني.

الهاردوير: معالج أسرع A6

تتكاثر الشائعات في هذه النقطة وتؤكد على تبني أبل معالجات A6 في الآيباد 3 ويختلف أداء معالجات A6 بشكل كبير عن A5 سواء في السرعة أو الأداء العام في الرسوميات، كما تستخدم هذه المعالجات الجديدة طاقة أقل مما يساعد على بقاء البطارية فترة أطول.

الكاميرات: 8 ميجابكسل بالخلف – عالية الدقة بالأمام

لمن لا يعرف فإن أحد أهم أسباب شراء المستهلكين هواتف الآيفون 4 اس كانت الكاميرا عالية الدقة ذات 8 ميجابكسل في الأمام، ويبدو أن أبل ستسير على نفس المنوال مع الآيباد 3.
ففي تقارير عدة حول الوب خرجت شائعات حول كاميرا عالية الدقة في الأمام للآيباد 3 بينما ستبلغ دقة الكاميرا الخلفية بالجهاز 8 ميجابكسل.

 نظام التشغيل: iOS 5.1

من المؤكد أن الآيباد 3 سيأتي بنظام iOS 5.1 فقد خرجت الكثير من النسخ الاختبارية للمطورين بالفعل، على أي حال لا تنبهروا كثيراً بالنظام فهو لا يختلف كثيراً عن iOS 5.

Siri قادمة

بالإضافة إلى دقة الكاميرا الأمامية في الآيفون 4 اس كان تطبيق Siri أحد أهم نقاط الترجيح لشراء الهاتف لدي المستخدمين، وتعلم أبل أنها ستزيد من فرص بيع الآيباد 3 إن قامت بتزويده بهذا التطبيق.

الجيل الرابع في الاتصال

خرجت الكثير من التقارير التي تؤكد خروج الآيباد 3 مدعوما بتقنيات الجيل الرابع في الاتصال بالإنترنت، وهو ما سيزيد من سرعة التصفح بطريقة خرافية.

توقيت الكشف عن الجهاز

نتوقع أن يخرج الجهاز في آخر أسبوع في فبراير الجاري أو أول أسبوع في مارس القادم.

إرسال تعليق

 
Top