السعر
10000
ريال سعودي
تقريبا 
13000 مصري
 الشركه
HTC

MSI GT70 



مواصفات عامة

أجهزة الحاسب المخصصة للألعاب أجهزة رائعة و كثيرا ما تحمل مواصفات خيالية، هنا سنتحدث عن أحد أبرز هذه الأجهزة وهو جهاز MSI GT70 “مع كرت شاشة إنفيديا GTX680″ بنسخته الجديدة و المحدثة و المختلفة عن تلك المتوفرة حاليا في الأسواق، لنتعرف أكثر على هذا الجهاز و لنرى مالجديد الذي يقدمه.
التصميم
كما هو متوقع من حاسب محمول مخصص للألعاب فالجهاز يحمل تصميم عنيف إلى حد ما، الجهاز كبير و يملك شاشة بحجم 17″ تأتي بوضوح 1080×1920 وهي ليست عاكسة بمعنى أنك لن ترى إنعكاسك عليها أبدا كما أنها رائعة في عرض الألوان و حدة الصور “لكنها ليست الأُضل على الساحة”، يأتي الجهاز بلون أسود وهو مصنوع من الألمنيوم المعتم و بجودة تصنيع عالية، طول الجهاز 28 سم و عرضه 42 سم و سمكه يبلغ 55 ملم و وزنه 4 كيلوجرام! لا تتفاجأ عزيزي القارئ فالجهاز في النهاية مخصص لألعاب الفيديو و من الطبيعي أن يأتي بسمك و وزن كهذا فهو ليس جهاز الترابوك.
عند فتح الجهاز و النظر للوحة المفاتيح ستلاحظ و جود زر التشغيل في الجزء الأعلى و في المنتصف تحديدا وهو يبدو واضحا جدا و يعطيك شعورا بقوة الجهاز، حول هذا الزر توجد مجموعة من الأزرار التي تعمل باللمس و تؤدي عددا من الوظائف المختلفة أبرزها زر التوربو الذي يقوم بكسر سرعة المعالج و زر كوولر بووست و الذي يزيد من فاعلية مروحة التبريد.
لوحة المفاتيح تأتي بتصميم كويرتي و هي مريحة جدا في الإستعمال و ذات جودة عالية في الإستخدام و الملمس تسمى SteelSeries، من أبرز ما يميز لوحة المفاتيح هذه هي إضاءتها حيث سترى أنها تتلون إلى ألوان مختلفه في نفس الوقت كالأزرق و الأحمر و غيرها وهي قابلة للتعديل كيف ما تشاء، بالنسبة للوحة اللمس فهي جيدة جدا قد لا تكون الأُفضل في الساحة و لكنها ستفي بالغرض.
خلف الجهاز توجي معظم المخارج منها مخرج الشاحن ذو 18 واط و مخرج VGA و HDMI و مخرج الإيثرنيت، من الجهة اليسرى هناك 3 مخارج USB 3.0 و قارئ كروت ذاكرة SD و مخرجين للسماعات و مخرجين للمايكروفونات، من الجهة اليمنى ستجد مخرج أقراص الـ Bluray “الجهاز يقرأ و يكتب على هذه الأقراص عكس النسخة السابقة التي تقرأ فقط” و ستجد أيضا مخرجين USB 2.0.
المواصفات التقنية
لننتقل إلى الجزء الذي يظهر القدرات المرعبة لهذا الوحش، في البداية الجهاز يملك معالج آيفي بريدج Core i7-3610QM بتردد 2.3 جيجاهيرتز و سعة 4 جيجا لكرت الشاشة Nvedia GeForce GTX680 M “النسخة السابقة كانت 3 جيجا لمعالج رسوم GTX670 M”، هناك أيضا معالج رسوم Intel HD Graphics 4000 مدمج و ذلك للإستخدام العادي و الجهاز يغير بينهما أوتوماتيكيا، الذاكرة العشوائية في الجهاز تبلغ 16 جيجابايت DDR3، هناك أيضا قرص صلب بمساحة 750 جيجابايت و مساحة تخزينية بمساحة 256 جيجابايت من نوع SSD.
الجهاز أيضا يدعم أقراص البلوراي قراءة و كتابة “النسخة الماضية كانت تدعم القراءة فقط”، أيضا الجهاز بالتأكيد يدعم الـ WiFi و البلوتوث بنسخته الرابعة، هناك أيضا كاميرا أمامية بوضوح 720p.
السماعات المستخدمة في الجهاز هي من نوع Dynaudio و هي مألوفه لدى العديد من ملاك أجهزة MSI، السماعات جيدة جدا و تقدم صوت غني و ممتاز من ناحية الصوت المحيطي فأنت ستفرق بين الأصوات القادمة من اليمين أو اليسار بسهولة.
أداء الجهاز
ذكرنا مواصفات الجهاز في الأعلى و حان وقت التحدث عن الأداء، قمنا بتجربة ألعاب مثل باتلفيلد 3 و ريزدنت إيفل 5 و حقيقة هذه الألعاب ظهرت بمظهر رائع جدا! MSI GT70 بنسخة الـ GTX860 يستطيع إظهار الألعاب بأفضل شكل ممكن و على أعلى مستوى دون أي مشاكل “لا تنسى وصل الحاسب بمصدر طاقة عند العرض” و ربما يكون هذا الجهاز من MSI هو الأفضل على الساحة حاليا في هذا المجال.
لا تنسى أنك تستطيع كسر سرعة المعالج من خلال الضغط على زر التوربو، الجهاز حقق نتائج إختبارات جميلة جدا مع مختلف الألعاب بشكل عام و حاليا هو يعتبر أحد أفضل أجهزة الألعاب على الإطلاق.
الحرارة و البطارية
الجهاز يملك بطارية بـ 9 خلايا وهي لن تدوم طويلا في الحقيقة و ذلك لأنه يستهلك كمية مرعبة من الطاقة لذلك يفضل عند اللعب أن يظل الجهاز متصلا بمصدر للطاقة، و لكن عند الإستخدام العادي فإن الجهاز سيستمر لـ 4 ساعات تقريبا.
الجهاز ترتفع حرارة بشكل كبير عند قيامه بالعمل على أمور كثيرة في وقت واحد أو بعض الأحيان عند تشغيل الألعاب القوية على أعلى وضوح، عند إرتفاع درجة الحرارة فإن المروحة ستبدأ بالعمل بمستوى أعلى مما يحعل الصوت مسموعا و إذا أردت يمكنك زيادة سرعة المروحة و ذلك سيرفع من مستوى الصوت، القرار لك في النهاية فهي قد تكون مزعجة للبعض و لكن شخصيا أجدها مقبولة
الخاتمة
النسخة الجديدة من MSI GT70 تفوق سعر النسخة الماضية حيث أن النسخة الماضية تباع بسعر يعادل الـ 7 الآف ربال سعودي بينما هذه النسخة ستباع بـ 10 الآف ريال سعودي، من خلال المراجعة ذكرنا أبرز الفروق و لعل الفرق الجوهري يكمن في قوة معالج الرسوم، في رأيي الشخصي إذا كنت تشعر بأنك “مجنون” ألعاب الفيديو فأنصحك بإقتناء النسخة الجديدة، أم إذا كنت ممن يرغبون في جهاز ألعاب قوي جدا بغض النظر إذا ما كان هذا الجهاز هو النسخة الأحدث فالنسخة المتوفرة في الأسواق ستناسبك كثيرا

صور المنتج

msi-gt70-0nc-015uk-.jpeg (300×300)


إرسال تعليق

 
Top