أسباب تجعلك تفكر في شراء هاتف Windows Phone 8

يعتبر Windows Phone 8 أحدث أنظمة التشغيل المخصصة للهواتف الذكية المقدمة من مايكروسوفت والقادم لسوق المنافسة مع كلا من iOS و الأندرويد المسيطرين حاليا على النسبة الأكبر من أنظمة الهواتف الذكية،windows-phone-8-start.jpg (536×335)
Windows Phone 8 هو أحدث أنظمة التشغيل المخصصة للهواتف الذكية المقدمة من مايكروسوفت والقادم لسوق المنافسة مع كلا من iOS و الأندرويد المسيطرين حاليا على النسبة الأكبر من أنظمة الهواتف الذكية، كمستخدم ماذا سيقدمه لك النظام وما هو الدافع لتتخلى عن هاتفك الذكي الحالي لتقوم بشراء هاتف يحمل نظام تشغيل ويندوز فون8؟
اللغة العربية
بالتأكيد كمستخدم عربي يهمك بالدرجة الأولى دعم اللغة العربية في النظام سواءً قراءة أو كتابة فاللغة من أهم الدوافع التي تدفع المستخدم لإقتناء نظام تشغيل جديد وتجربته.
واجهة الإستخدام:
من الأمور اللافته للنظر هي واجهة المستخدم الجميلة والجديدة والمبتكرة من مايكروسوفت، فالواجهة تتميز ببساطة كبيرة في عرض التطبيقات على شكل ايقونات مربعة يمكنك التحكم في حجمها الداعم لثلاثة أحجام “صغير، وسط، كبير” لإظهار مزيد من التفاصيل على الأيقونة، كما يمكنك صنع واجهتك الخاصة بترتيب التطبيقات في الواجهة حسب إحتياجك واهتماماتك والتحكم بلون الواجهة ولا ننسى ان الواجهة تفاعليه أي انك في حال اتصالك بالأنترنت فإن تفاعل الواجهة مع التحديثات مستمر ومباشر.
تكامل الـ Office:
تكامل الأوفيس مع أنظمة ويندوز فون لا يعلى عليه، فيمكنك الوصول إلى ملفاتك عبر الأنترنت وتحرير مستندات Word أو انشاء عروض تقديمية بواسطة الـ PowerPoint او جداول البيانات عبر Excel وغيرها من تطبيقات الأوفيس وتحميلها على SkyDrive، لا شك أن توافق الـ Office مع أنظمة الأندرويد أو البلاك بيرري أو iOS لا يخلو من الأخطاء و المشاكل فهذه نقطة قوية لصالح الويندوز فون 8.


سرعة نمو متجر التطبيقات:
متجر تطبيقات ويندوز يعتبر أسرع متجر تطبيقات نمواً حيث تجاوز مجموع التطبيقات فيه أكثر من 100.000 تطبيق بفتره زمنية قصيرة لم تتخطى العام و النصف تقريبا ولا ننسى ان الغالبة العظمى من التطبيقات مجانية بنسبة 70%.
التكامل مع Windows 8:
من التغييرات التي قامت بها ما يكروسوف على النظام ويندوز فون 8 تكامله مع نظام الويندوز الثامن في الوسائط المتعددة بتواجد المشغل الرئيسي Media Player للفيديو و الموسيقى وكذلك التشارك في بعض ملفات النظام والأهم من ذلك وهو نظام الحماية المميز و الذكي في التعرف على البرامج الضارة والفيروسات.

التكامل مع Skype:
تطبيق سكايب سيكون مدمج مع النظام وداخل في بنية النظام الداخلية مما يسهل استخدامه والإتصال عبر تطبيق الأسماء بشكل مباشر مع دعم التطبيقات المقدمة من قبل المطورين.
دعم هواتف بمواصفات عالية:
مع النظام windows phone 8 يمكن للنظام دعم المعالجات متعددة النواة و دعم الشاشات بوضوح WVGA و WXGA و 720p كما يمكن دعم نفس مميزات العتاد التي يدعمها الحاسب الحامل لنظام الويندوز 8، و الفضل يعود للتكامل بين النظامين.
ما رأيكم بهذه النقاط؟ و هل لديكم نقاط إضافية؟ إذا نعم شاركونا بها في التعليقات بالأسفل.
 
Top