ويندوز 8 يزحف إلى القمة ببطء والـ 7 لا يزال هو الاكثر شعبيه 

windows 8.1
 نظام الويندوز 8 إستطاع أخيرا أن يكسب ود المستخدمين مع مرور الوقت، فقد إستطاع هذا الأخير في الأونة الأخيرة أن يحقق قفزة كبيرة في حصته السوقية. وفي الوقت نفسه، لا يزال نظام الويندوز 7 هو الأقوى، ويتطلع إلى البقاء في القمة لفترة طويلة.
أحدث البيانات التي كشفت عنها شبكة NET Applications المتخصصة في بحوث السوق تكشف بأن شهر أغسطس كان شهر كبير بالنسبة لنظام الويندوز 8، حيث إستطاع أن يرفع هذا النظام حصته في السوق بنسبة 2.01% في شهر واحد، وهذا ما يعني أن نظام الويندوز 8 رفع حصته في السوق من 5.40% إلى 7.41%. ومن ناحية أخرى، إستطاع نظام الويندوز 7 أن يرفع حصته هو الآخر في السوق في نفس الفترة بنسبة 1.14%، وهذا ما يعني أن حصته إرتفعت من 44.49% إلى 45.63 في المئة.
بالنسبة لنظام الويندوز إكس بي فهو لا يأبى أن يموت بسهولة فهو لا يزال يستحوذ على نسبة 35% من الحصة السوقية. بصرف النظر عن ذلك، فإن الويندوز 8 لم ينمو بالسرعة التي كان يأملها البعض، ولكن في الأونة الأخيرة لاحظنا أن شعبية النظام بدأت بالتزايد شيئا فشيئا وهذا نوعا يمهد الطريق لشركة مايكروسوفت للسيطرة على سوق الأجهزة اللوحية والذي لا يزال يسيطر عليه كل من نظام الأندرويد و iOS.
على أي حال، نظام الويندوز بشكل عام لا يزال هو متسيد السوق بحصة سوقية وصلت إلى 91.19 في المئة، ويليه نظام OS X بحصة سوقية تصل 7.28%، والمرتبة الثالث فهي في صالح نظام Linux الذي يستحوذ على حصة 1.52%.


os_shar.png (730×497)

إرسال تعليق

 
Top