دليلك الكامل والشامل بالخطوات للترقية من ويندوز 7 إلى ويندوز 8



بعد أن أقامت مايكروسوفت حدث إطلاق الويندوز و قامت ببيعه في ليلة إطلاقه، خرج ويندوز 8 للجميع و أصبح متوفرا سواء في المحلات أو عن طريق موقعهم أو شراء مباشر. Windows 8 يمثل إنطلاقة جديدة لمايكروسوفت مع خطة مبتكرة للتحكم بالنظام، لديك الخيار بإستخدام النظام على الحواسيب المحمولة أو المكتبية. أيضا إستخدامه في اللوحيات و مشاركة الملفات مع هواتف الويندوز ولا ننسى طريقة الإتصال و المشاركة مع الاكس بوكس 360.
إن كنت تملك حاسب يعمل بالويندوز 7، فإنك عزيزي القارئ في أفضل موقف ممكن. في حال كنت تريد الترقية الى الويندوز 8 ستمنح خيار إبقاء ملفاتك كاملة و أيضا تطبيقاتك و باقي البرامج و أخيرا إعدادات الويندوز الخاصة بك ستنقل الى النظام الجديد. إن كنت تملك حاسب يعمل بنظام XP ستملك خيار إبقاء ملفاتك فقط و في حال كنت تستخدم الفيستا بإمكانك إبقاء ملفاتك و حفظ إعداداتك كما هي.
في هذا المقال سأقدم لكم طريقة الترقية من الويندوز 7 الى الويندوز 8 في حال قمتم بشراء النسخة عن طريق الانترنت.
عروض الترقية
إن كنت تملك حاسب محمول أو مكتبي يعمل بنظام Windows XP أو Vista أو 7 تستطيع شراء الترقية الى الويندوز 8من هنا بسعر $39.99.
عروض الترقية المذكورة للأشخاص المعينين أعلاه، يبلغ سعرها $39.99 دولار فقط و هذا عرض ساري لفترة محدودة فقط.
إن كنت تملك حاسب ويندوز 7 قمت بشراءه بعد اليوم الثاني من شهر June تستطيع ترقية حاسبك الى الويندوز 8 بسعر يقارب الـ 90 جنيه مصري و55 ريال سعودي أي 14.99 دولار فقط. العرض ساري الى أخر شهر يناير العام القادم و لقد شرحنا الطريقة سابقا تستطيعون القيام بها من هنا.

طريقة الترقية
في حال قررت أن تقوم بالترقية أخيرا، إتبع خطواتنا أدناه لكي تقوم بدخول عالم Windows 8.
الخطوة الأولى: قم بالدخول الى صفحة التحميل و قم بتحميل أداة الترقية و هي ‪Upgrade Assistant to‬ol، تستطيعون تحميلها عن الضغط على جملة Download Pro for التي تظهر أمامكم باللون الأزرق السماوي.

الخطوة الثانية: بعد تحميل مساعد الترقية قم بتشغيله حيث تستطيع من خلاله التأكد إن كان حاسبك يحمل المواصفات اللازمة للترقية أو إن كانت هنالك مشاكل سيخبرك عنها التطبيق.
برامج غير متوافقة
التثبيت سيعتبر كجهاز جديد مما سيعطل حسابك في iTunes و سيتم تحذيرك بواسطة البرنامج المساعد. أيضا سيخبرك عن بعض التطبيقات الغير متوافقة مع الويندوز 8 و التي لن يتم نقلها.

الخطوة الثالثة: بعد أن تقو بضغط زر Next عندما تظهر لك لوحة التأكد من عدد البرامج و بعض البرامج التي لن تنقل لك. ستلاحظ بأنك في مرحلة مهمة الآن، سيُخيرك المساعد فيما يخص محتوياتك في الحاسوب. هل تريد أن تبقي التطبيقات و الملفات و أيضا إعدادات الويندوز؟ أم تريد الملفات فقط. و أيضا سيمنحك خيار أن تبدأ من الصفر مما يعني أنه سيقوم بمسح كل المحتويات و يقدم لك بداية جديدة مع الويندوز.
الآن قم بإختيار ماتريده فيما يتعلق بمسأله الملفات و قم بالضغط على زر Next.
الخطوة الرابعة: ستحصلون على النافذة كما ترونها في الصورة أعلاه، وهي نافذة الشراء و سترون زر Order أو طلب و هنا ستشترون النظام بعد أن تقومون بالضغط عليه. كما هي العادة فعليك إدخال عنوانك و معلومات الدفع حتى تستكمل العملية.
خصم خاص
كما ذكرنا سابقا فالأجهزة التي تم شرائها قبل تاريخ 2 June 2012 ستحصل على خصم خاص، و أثناء عملية الشراء سيتم إعطائك الفرصة لإدخال الرقم التسلسلي الخاص بالخصم.
في حال إنتهيت من مسألة الشراء و قمت بالدفع و إنتقلت للصورة أدناه إستكمل قراءة الشرح.
الخطوة الخامسة: إن ظهرت لك نافذة كما في الصورة أعلاه، أنت الأن مخير بين تثبيت النظام الآن أو القيام بنقل التثبيت الى قرص خارجي أو أداة تخزين USB أو ترك إختصار في سطح المكتب لكي تقومون بالتثبيت في أي وقت تريده.
في حال كنت تريد التثبيت الآن قم بالضغط على زر Next.

الخطوة السادسة: سيظهر لك الآن كما ترى في الصورة أعلاه طلب للقيام بعدم تثبيت بعض الأدوات مثل البلوتوث و بعض الأمور الأخرى، و السبب كونها لا تعمل مع ويندوز 8. قم الآن بإلغاء التثبيت للإنتقال للمرحلة القادمة.
الآن يتم الدخول الى مرحلة التثبيت التي تأخذ ما يقارب 40 دقيقة. و بعد أن ينتهي التثبيت سيظهر لك خيار و هو إستخدام الخيارات التلقائية و هي تمكن النظام من الحصول على بياناتك، و هذا يتضمن حصول التطبيقات على صورك أو تثبيت التحديثات بشكل تلقائي.
الآن النظام سيقدم لك بعض العروض التعليمية مثل تشغيل لوحة المفاتيح و الفأرة و بعض الأمور الأخرى. النظام سيقدم لك مجموعة تطبيقات مثبتة بشكل مسبق و هي متصفح مثل جوجل كروم و أحد التطبيقات للخدمات السحابية و مايكروسوفت أوفيس.
هنا ننهي مشوارنا، و نتمنى أن المقال قام بإفادتكم و إرشادكم أثناء ترقية و تثبيت النظام. نتمنى لكم تجربة رائعة و جديدة مع Windows 8.
المصدر: Cnet.uk

إرسال تعليق

 
Top