شركه جوجل تستعد لإطلاق نسخه ثانيه من حاسبها اللوحي الناجح Nexus 7 الشهر القادم خلال مؤتمر Google I/O 2013. وفي حين أننا لا نمتلك معلومات مؤكدة حول الجهاز إلا أن التسريبات السابقة أشارت إلى معالج أفضل، وشاشة ذات دقة أعلى، وهي تحسينات متوقعة بالتأكيد. Nexus-71.jpg (600×300) وكالة رويترز حصلت على بعض المعلومات حول Nexus 7، منها ما يأتي كتأكيد لإشاعات سمعناها سابقًا، ومنها بعض المعلومات الجديدة. بالنسبة للمعلومات التي تدخل في باب التأكيد، فهي استغناء غوغل عن معالج NVIDIA واعتمادها على معالج Qualcomm Snapdragon وذلك لأسباب تتعلق بالقوة والتكلفة، حيث يكلف هذا المعالج أقل مما يكلفه NVIDIA Tegra 4 دون التضحية بالقوة. ولم يوضح التقرير طراز المعالج لكن التوقعات السابقة أشارت أننا سنرى Snapdragon S4 Pro وهو نفس المعالج المستخدم في هواتف مثل Nexus 4 و Xperia Z.

 ومن المتوقع بحسب المعلومات الجديدة بأن شركة أسوس ستطرح الجهاز للبيع في الأسواق خلال شهر تموز/يوليو القادم. بالإضافة إلى المعالج المُحسن، سيقدم الجهاز شاشة ذات دقة أعلى وحواف أضيق. وتأمل غوغل بيع 8 ملايين نسخة من الجهاز خلال النصف الثاني من العام، وهي ليست بالمهمة السهلة في ظل المنافسة القوية التي تشهدها من حواسب آمازون كيندل فاير، وآيباد ميني لهذا قد تلجأ غوغل إلى تخفيض السعر. بحسب التقرير فإن غوغل تحقق 97% من أرباحها من دخل الإعلانات، وبالتالي فهي تفضل تخفيض السعر الجهاز وتوفيره لدى أكبر عدد ممكن من المستخدمين، عوضًا عن رفع سعره وتحقيق الأرباح من بيع العتاد.

 لهذا تدرس غوغل إمكانية بيع Nexus 7 الجديد بسعر 149 دولار فقط وإيقاف بيع الجهاز الأول. كما يوجد احتمال آخر وهو بيع الجهاز الجديد بنفس السعر المعتاد (199 دولار) وطرح جهاز العام الماضي في الأسواق بسعر منخفض وبذلك ستبقى قادرة على المنافسة بشكل جيد في السوق.

 
Top