ماتريد معرفته عن جالكسي نوت 3 Galaxy Note III
Samsung-Galaxy-Note-3-concept-1
أيام قليلة تفصلنا عن حدث IFA 2013 في برلين المانيا، و العديد من الشركات تستعد لعرض العديد من الأشياء المختلفة للحدث المهم، بل أن بعض الشركات مثل Samsung تجهز لمؤتمر صحفي قبل الحدث للإعلان عن أجهزتها مثل Galaxy Note III و ساعة Galaxy Gear.
و في هذا التقرير سنحاول جمع أبرز الأخبار و الإشاعات التي ظهرت و تتحدث عن ماذا سنرى مع الهاتف القادم من Samsung.

تصميم الهاتف الخارجي

samsung-galaxy-note-3-front-panel-3-645x964
في الواقع لا نتوقع الكثير من التغير في شكل الهاتف الخارجي، قإذا إستمرت Samsung على طريقتها المتبعة فنتوقع أن يكون الهاتف يكون مشابه لهاتف Galaxy Note II أو سيكون أقرب في الشكل لهاتف Galaxy S 4، لهذا بالنسبة للشكل الخارجي لا نتوقع تغير كبير أو شكل مفاجئ لا نتوقعه من شركة سامسونج.

حجم الشاشة

samsung-galaxy-note-3prototype
في البداية ظهرت إشاعة أن Samsung ستطلق جهاز بشاشة يبلغ حجمها 5.99 انش، ثم بعد فترة ظهرت إشاعة أخرى تفيد بأن الشركة تقوم بعمل إختبارات على 3 شاشات مختلفة و كانت الشاشة بأحجام 5.5 انش، 5.7 انش و 5.9 انش كما ذكرنا في البداية، و لكن الإشاعات الأخيرة تشير إلى أن الهاتف سيصل لنا بشاشة حجمها 5.7 انش.
كذلك لا ننسى بعض الإشاعات التي ظهرت أن الهاتف سيحمل شاشة مرنة قبل أن تقوم سامسونج بنفيها بشكل كامل و تأكيد أن شاشة الهاتف ستكون شاشة عادية.

 مواصفات الهاتف

samsungexynos
كما هو الحال مع الإشاعات، لا يمكنك أن تذكر واحدة إلا و تجد بعدها العديد من الإشاعات التي تناقضها بشكل كلي أو جزئي، و لهذا مع الأجهزة الإلكترونية لا يمكننا معرفة المواصفات النهائية إلا عندما يتم إطلاق الجهاز نفسه.
لكن الإشاعات الأخيرة أشارت إلى أن الهاتف سيأتي بشاشة حجمها 5.68 انش كما ذكرنا بكثافة 1920×1080 و من نوع Super AMOLED، معالج الهاتف سيكون Exynos 5420 الثماني الأنوية بتردد 1.8GHz أو  Qualcomm Snapdragon 800 الرباعي الأنوية بتردد 2.2GHz بحسب المنطقة التي سيتم إطلاق الهاتف فيها، معالج رسوميات ARM Mali-T628 MP6 أو Adreno 330، ذاكرة عشوائية 3GB و ذاكرة داخلية تصل إلى 64GB قابلة للزيادة بإستخدام بطاقة microSD، كاميرا 13MP مع إحتمال إمكانية تصوير مقاطع فيديو بجودة الـ 4K مع شبه تأكيد أن الكاميرا لن تحمل تقنية OIS و التي تثبت الكاميرا أثناء تصوير مقاطع الفيديو بشكل جيد و أخيراً نظام تشغيل Android 4.3 و لا ننسى قلم S من Samsung.

وقت الإطلاق و السعر

Samsung_Galaxy_S3_garnet_red_and_amber_brown
بالنسبة للسعر فحتى الآن لا توجد أي أخبار واضحة للسعر النهائي الرسمي، لكن بالنسبة للإطلاق فكما ذكرنا من المتوقع أن يتم الإعلان عن الهاتف في 4 سبتمبر مع ظهور إشاعات أن الطلبات المسبقة ستبدأ في 16 سبتمبر و الهاتف سيتم إطلاقه في 27 سبتمبر.
هذه أبرز الإشاعات الموجودة و تتحدث عن هاتف Galaxy Note III، في إنتظار التأكيد الرسمي من Samsung في حالة تأكيد موعد مؤتمرها.
electrony

إرسال تعليق

 
Top